تحقيقات

“هيومن رايتس ووتش” تدعو النيابة العسكرية لوقف محاكمة راشد الخياري

راشد الخياري

دعت منظمة “هيومن رايتس ووتش” النيابة العسكرية في تونس إلى “إسقاط التهم الموجهة للصحفي راشد الخياري وقالت المنظمة في بيان تلقته وكالة تونس إفريقيا للأنباء إن محاكمة الخياري أمام محكمة عسكرية هو “انتهاك لمعايير القانون الدولي التي تنص على أن المحاكم العسكرية ليس لها صلاحية محاكمة المدنيين”.

وذكرت المنظمة بأن النيابة العسكرية كانت اتهمت راشد الخياري، رئيس تحرير صحيفة وموقع “الصدى” يوم 16 نوفمبر 2016 بالتشهير بسمعة الجيش وتقويض الروح المعنوية بموجب مجلة العقوبات العسكرية والمجلة الجزائية.

من جهتها انتقدت آمنة القلالي مديرة مكتب هيومن رايتس ووتش في تونس “لجوء المحاكم العسكرية مجددا لنفس الفصل الوارد في القانون العسكري لضرب حرية التعبير” معتبرة أنه “بات من الضروري على السلطات محاولة إصلاح القوانين الموروثة عن الحقبة القمعية والتي تجرم انتقاد مؤسسات أو شخصيات عامة بدلا من محاولة إسكات المنتقدين”.

أترك تعليقا

تعليقات

عن الكاتب

راشد الخياري

راشد الخياري مدوّن و إعلامي تونسي ولد في 3 أفريل 1983، مؤسس و مدير موقع الصدى.نت الإخباري الذي إنطلق في 14 جانفي 2013، ناشط في عدد من الصفحات التونسية و العربيّة، أسّس مؤسسة الصدى الإعلامية في 29 جويلية 2015 بجناحيها الإلكتروني و الورقي.

%d مدونون معجبون بهذه: