Home » مقالات رأي » صباح الإثنين المُقبل: تجدد محاكمة الصحفي راشد الخياري بتُهمة “مشاركة منشور فيسبوكي” خلال سنة 2017
مقالات رأي

صباح الإثنين المُقبل: تجدد محاكمة الصحفي راشد الخياري بتُهمة “مشاركة منشور فيسبوكي” خلال سنة 2017

تتجدد الإثنين 1 أفريل 2019، محاكمة الصحفي و مدير موقع “الصدى” الإخباري الصحفي “راشد الخياري” و ذلك بسبب نشر تدوينة فيسبوكية تعود لسنة 2017.

و كانت النيابة العمومية بالمنستير قد قامت يوم 26 فيفري الماضي بإيقاف الخياري لمدة 3 أيام الأمر الذي إعتبره مراقبون فضيحة قانونية غير مسبوقة خاصة و أن الخياري ليس صاحب التدوينة، كما شارك المئات في نشر ذات التدوينة و لم تتم محاكمتهم مثل ما وقع لراشد الخياري.

و الجدير بالذكر أن إتهامات قد وُجهت لمستشار رئيس الجمهورية داخل قصر قرطاج “نور الدين بن تيشة” بأنه الطرف الرئيسي الذي تحرك لإعتقال الصحفي “راشد الخياري” و ذلك دعما منه لصديقه المدعو “حمزة البلومي” بعد أن تمكن فريق موقع “الصدى” من كشف مسرحية مدرسة الرقاب القرآنية و إحباط أهذافها، كما تمكن أيضا موقع “الصدى” من إجراء حوار صحفي مع جدة المدعو “حمزة البلومي”، إذ تبين أنها تعيش في الشارع منذ 10 سنوات و تقتات من بيع القوارير البلاستيكية و تعيش في ظروف جد مزرية وسط تجاهل تام من حفيدها الذي وُصف بـالعاق و بأنه غير مؤهل لتقديم الدروس للتونسيين.

عن الكاتب

راشد الخياري

راشد الخياري مدوّن و إعلامي تونسي ولد في 3 أفريل 1983، مؤسس و مدير موقع الصدى.نت الإخباري الذي إنطلق في 14 جانفي 2013، ناشط في عدد من الصفحات التونسية و العربيّة، أسّس مؤسسة الصدى الإعلامية في 29 جويلية 2015 بجناحيها الإلكتروني و الورقي.

%d مدونون معجبون بهذه: